التسويق الفعال

الهدف العام من خلال هذه الدورة التدريبية الشاملة المقدمة سيتمّ تقديم مجموعة متنوعة من المفاهيم التسويقية الهامة و التي ستعطي المشارك معرفة راسخة حول مواضيع التسويق الأساسية مثل التخطيط و التدقيق التسويقي و الإتصالات و البحوث التسويقية و أخيراً التسويق الإلكتروني. هذه الدورة مهمة لجميع الأخصائيين الذين يرغبون في الإستفادة من مجالات التسويق لأول مرة أو يرغبون في تجديد معرفتهم فيها.
الأهداف الفرعية
  •   القيام بالتدقيق و التحليل التسويقي لعمل دراسة أفضل حول البيئات الكلية و الجزئية
  •   وضع إستراتيجيات و مبادرات و برامج لبناء و الحفاظ على الميزة التنافسية في السوق
  • تطبيق التخطيط و تنفيذ إستراتيجيات التسويق الحديثة لتعزيز النتائج المؤسسية

حالات دراسية: أفضل الممارسات و الأدوات و النماذج لتنفيذ نظام فعّال في تسويق و إدارة المبيعات

محاور الدورة
  • تعريف التسويق و إدارته
  • نبذة عن تطور مفاهيم التسويق
  • المزيج التسويقي الفعّال
  • سلوك المستهلك و سيكولوجية الشراء
  • إدارة جهود التسويق
  • البيئة التسويقية
  • أدوات تحليل السوق
  • SWOT
  • TWOS
  • PESTL
  • تحليل بورتر
  • تحليل المتعاملين
  • التخطيط التسويقي
  • الإتصالات التسويقية الفعالة
  • الحملات الترويجية
  • المفهوم
  • الأهداف
  • الخطوات
  • تقييم الحملات الترويجية
  • إستراتيجيات المزيج الترويجي