برنامج تأهيل بلس للتأهيل الوظيفي

التعريف بالبرنامج

  • برنامج تدريبي على أهم المهارات الحيايتية والوظيفية المطلوبة لمواءمة متطلبات سوق العمل.
  • 5 ايام تدريبية بواقع 6 ساعات يوميا.
  • مجموع ساعات البرنامج 30 ساعة
  • برنامج تفاعلي يقوم على مبدأ ورشات عمل ديناميكية.
  • يحصل المتدرب على (5) شهادات معتمدة ومصدقة من وزارة العمل.

محتوى البرنامج

  •  تعريف الاتصال
  • اركان الاتصال الفعال
  • انواع الاتصال
  • التواصل في بيئة العمل – شروط الاتصال الفعال ( 7Cs)
  • الصفات الاساسية للاشخاص المتقنيين لمهارات الاتصال.
  • السلوكيات الايجابية لاتقان مهارات الاتصال .  
  • فهم ومعرفة مفاهيم علم وفن الإلقاء الحديثة ، ومواصفات المتحدث المتميز .
  • التدرب على الخطوات العملية
  • لفن إعداد مادة الحديث والتحضير .
  • دراسة والتعرف على أنماط المستمعين الشخصية Personal Type وكيفية التحدث والإلقاء لكل نمط .
  • تنمية قدرة المتدرب على التخطيط والتحليل للجمهور بشكل علمي وعملي .
  • اكتساب المتدرب لطرق ونماذج ترتيب وإعداد قاعة المحاضرات ، وإعداد وسائل الإيضاح المستخدمة .
  • مهارات الإلقاء والتأثير وتفعيل الإيماءات والتدرب على نبرات الصوت والتعرف على اسرار نجاح المشاهير من خلال مقاطع الفيديو في العوامل التالية (الإيماءات ولغة الجسد، نبرات الصوت فن الوقفات والحركة على المسرح) 
  • تنمية وترسيخ القناعات الأساسية لنجاح المتحدث المتميز ، وتطوير لقدراته الذاتية .
  • تزويد المشارك بأدوات ونماذج التقييم الذاتي لأداءه ، والتعرف على ابرز الأخطاء العالمية الشائعة في الإلقاء .
  • فرق العمل : مفهومها وأنواعها .
  • خصائص فريق العمل والعوامل المؤثرة على أدائه .
  • مراحل نمو فريق العمل .
  • مميزات العمل ضمن فريق
    مدخل الى مفهوم كل من القيادة و الادارة· من هو القائد ومن هو المدير وما الفرق بينهما· السمات و الاستراتيجيات و النظريات الاداريه والقيادية الحديثة.
  • انواع الشخصيات الادارية والقياديه و سمات كل منها و من هي الشخصية الادارية الفعاله؟
  • التعرف على التقارير : طبيعتها وأهميتها .
  •  أنواع التقارير وخصائصها .
  •  اكتساب مهارات إعداد التقارير الإدارية .
  • التعرف على مواصفات التقرير الجيد وأسلوب تنفيذه
  • المراسلات الاداريه، آهميتها وكيفيه اعدادها
  • تطوير المهارات الشخصيه في عرض وتقديم التقارير الاداريه والمراسلات الاداريه
  • التعرف على الإنتاجية وأثرها في التطور الوظيفي.
  • التعرف على العوامل المؤثرة على الإنتاجية
  • تشخيص مسببات الإنتاجية الضعيفة وطرق تطويرها
  • وضع الأهداف وإنجاز النتائج
  • زيادة الإنتاجية من خلال التخطيط والإدارة الفعالة للأولويات
  • زيادة الإنتاجية من خلال تنظيم الوقت
  • زيادة الإنتاجية من خلال التطور المهني
  • زيادة الإنتاجية من خلال العمل ضمن فريق
  • اعداد السيرة الذاتية باحتراف
  • التدريب على المقابلات الشخصية.

سجل الآن











    Comments are closed